رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني بالسعودية

عبر موقعنا مكافحة الابتزاز سنساعدك في الحصول على رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني بالسعودية.

الابتزاز ظاهرة خطرة انشرت بشكل سريع وعلى نطاق واسع وهذا بالتأكيد يحتاج المواجهة واتخاذ إجراءات صارمة للحد منها.

ومن أجل ذلك عبر موقعنا المختص بالابتزاز والذي هدفه تقديم المساعدة لكل ضحايا الابتزاز وأسرهم، وذلك بمبادرة من فريق عملنا لرسم الحدود وأملاً في إنهاء هذه المعاناة التي فتكت بمجتمعنا ودمرت أسر بأكملها.

فالابتزاز لا يدمر حياة الضحية فحسب وإنما يرتد أثره على المجتمع ككل، نحن في دولة إسلامية حرمة المسلمين وحياتهم الخاصة شيء مقدس.

لا يحق لأي مخلوق العبث بها والسماح لنفسهم بتدمير حياة الآخرين بنفوسهم اللئيمة والمريضة.

بإمكانك متابعتنا لآخر المقال والتعرف على هذه الظاهرة الخطيرة والطرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل مكافحة هذه الجريمة.

 

*لذلك عبر منصتنا الخاصة بمكافحة الابتزاز الكتروني نقدم لك فريق نخبوي من أمهر المحامين والمستشارين القانونيين في معالجة قضايا الابتزاز والتهديد وذلك بسرية تامة وفي غضون أوقات قليلة بعيداً عن العلن *

*خصصنا موقع مكافحة الابتزاز لكل من يطلب استشارة حول قضية ابتزاز أو مساعدة وكان لا يعلم إلى أين يلتجأ ومن يحمي حقه ، ويخشى من مخاطبة الجهات الحكومية لكي لا يذاع الأمر وينتشر *

*لا تقلق موقعنا يتكفل في هذه الأمور بسرية تامة ، لذلك بإمكانك من هذه اللحظة التواصل مع فريقنا المتخصص في معالجة قضايا الابتزاز *

 

رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني

رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني

 

أولاً: كيف يقع الابتزاز والوسيلة التي يستخدمها المجرم في الوقت الراهن

إن النفس البشرية قد تحمل سلوك سيء وهذا السلوك موجود منذ الأزل فالملائكة تعجبوا من أن يكون الإنسان خليفة الله في الأرض.

وهم يفتكون بالأرض خراباً ودماراً ويسفكون الدماء، فالجرائم عرفت بشتى أنواعها إن كانت سرقة أو احتيال، أو قتل ، أو ابتزاز في سمعة الشخص أو فعل اقترفه وهذا يدل على أن الابتزاز جرم قديم في ذاته.

واليوم هو جريمة حديثة في الأسلوب والوسائل التي تستخدم في هذه الجريمة ، واليوم نتحدث عن جريمة خطرة بمعنى الكلمة.

من حيث الأسلوب والوسائل التي يصعب معها القضاء عليها رغم القوانين الرادعة، ولكن مع نشر الوعي والتشجيع على الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم.

بلا شك يقلل من هذه الجرائم ويضع حد لتصرف المبتزين فاليوم تبدأ عملية الابتزاز من وراء شاشات العالم الافتراضي.

لتحقيق غايات وأهداف شتى، إن كان هدف جنسي، أو هدف مادي، أو الحصول على معلومات سرية من الضحية في مكان عمله على سبيل المثال.

أو كانت بدافع الانتقام وقد يكون الانتقام بدافع الحب وعدم استمرار العلاقة ومن أجل تدمير حياة الضحية، أو يكون بدافع الكره.

حيث عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتم اختراق حياة الضحية بطرق وأساليب احتياليه وتقمص شخصية وهمية من أجل اقتحام حياة الضحية والتقرب منها بسميات شتى أما الصداقة أو الحب أو الاعجاب أو قد يبدأ فوراً بالابتزاز عن طريق صور للضحية حصل عليها من جوال سابق أو مقاطع فيديو ، أو بسبب أسرار وصل إليها تخص شخص الضحية.

وغالباً يتسم الهدف من الابتزاز بدافع دنيء هو الحصول على المال ، أو لأهداف أشد لعنة  كالخضوع لمطالب المبتز مهما كانت خطورتها، كالقيام بأعمال غير مشروعة يجرمها القانون ، أو دفع الضحية لارتكاب أقعال مخلة بالأخلاق والتقاليد والعادات، بكل ما تحمله نفسه من نوايا سيئة ليفرغها في ضحيته.

فيبدأ ترهيب الضحية من خلالها التهديد بنشر صور أو فيديوهات ، أو تسجيلات، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنستا ،  و تويتر ، والفيس بوك، وايمو ، وغيرها من الوسائل التي أصبحت بمتناول الصغير قبل الكبير.

فغزت العقول وانعدم التواصل الحقيقي بين الأفراد وأصبحنا نعبر عن مشاعرنا وأحاسيسنا وعواطفنا خلف شاشات وهمية، والتي دفعت المجرمين لاستغلال هذه الظاهرة واختراق حياة الناس بأشكال ووسائل احتيالية .

 

ثانياً: مراحل تكوين عملية الابتزاز الالكتروني

المبتز هو المجرم المتخفي والمحتال بالدرجة الأولى يتقمص شخصية جذابة ولطيفة وتحت قناع اللطافة هناك مجرم.

تشبعت نفسه بالأخلاق السيئة والنوايا الدنيئة فكثير من الفتيات وقعن بفخ الابتزاز بسبب لجوء المبتز لطرق احتيالية وأساليب لم تكن تخطر في البال ، وربما الآن مع زخم هذه القضايا وانتشارها وتجارب ضحايا الابتزاز.

أصبح هناك ثقافة توعوية تحذر من طرق لجأ إليها مجرمين مبتزين ومن الممكن أن نكون قد استفدنا كثيراً من تجارب الغير.

فيجب على مجتمعنا أن يكون مجتمع واعي ، وأخص في كلامي هذا بناتنا وشبابنا عليكم التحلي بالقيم الأخلاقية.

وعدم الانجرار وراء عواطفكم ومشاعركم ، لا تنقادوا لرغبات أي أحد ولو كان هذا الشاب يحبك ويمهد لك طريق الزواج.

فما يأتي بالحلال هو أجمل وأطهر ، يجب الحفاظ على المبادئ الأخلاقية وما حضنا عليه الإسلام من التزام وتحصننا عن شهوات الدنيا ومفاتنها.

فعلاقات الصداقة عبر الشاشات الافتراضية تخفي وراء مضمونها نوايا لا يعلمها إلا رب العالمين.

الصورة التي يرسمها لك المبتز عن نفسه قد لا تكون حقيقة ولا تشبهه بشيء وإنما خلف مكنوناتها أذى ورذيلة.

إياك الخضوع لمطالبة والاستسلام لمشاعرك والاستجابة لبعض مطالبة كإجراء مكالمة صوتية.

ومن ثم يدعي أنه متلهف لرؤيتك وما هذه إلا خطوات سريعة لتطور العلاقة وانجرارك لأخطاء توصلك لعملية الابتزاز.

فربما تتطور العلاقة بشكل لا يرضي عاداتنا وتقاليدنا والقيم الإسلامية وهذا بالتأكيد مسيء للضحية .

فالمبتز تلبس بقناع اللطافة وتقديم صورة مصطنعة من أجل كسب الثقة وخلق الاطمئنان في نفس الضحية.

 

وما غايته إلا مسك مستمسك على الضحية من أجل استخدامها كذريعة للضغط على الضحية وتهديدها بها للتجاوب معه والخضوع لمطالبه ورغباته.

 

للوهلة الأولى أياً كان من يقرأ هذه الكلمات إن كانت فتاة أو شاب وهو ما انتشرت ظاهرة ابتزاز الشباب مؤخراً للتشهير بهم ، أو الحصول على مبالغ مالية بالضغط عليه وهذا ما حصل مع الفنان المغربي سعد المجرد، وما تعرضه له من عملية ابتزاز لنشر صور له.

فرسالتي أوجهها لك عزيزي القارئ

إياك أن تسمح للمبتز أن يستلذ بهذه اللحظات، فالمجرمين المبتزين يستهويهم الأشخاص الضعفاء الذي يستسلمون بسرعة ، وقد لا يكون استسلام وإنما لحظة يصعب معها مواجهة الموقف.

فاستسلامك لمطلب قد يجرك لتنفيذ مطلب اخر وهذا ما يريده المبتز فأنت بذلك تحقق غاياته بكل سهولة وتدفعه لتكرار التجربة مع غيرك ، فحياتك وحياة غيرك بخطر ، طالما أن المبتز يصول ويجول في منصات التواصل الاجتماعي.

يعبث بحياة الناس دون وجود رادع يوقفه، لذلك كل ما عليك هو التواصل معنا عبر موقع مكافحة الابتزاز.

لنوضح لك كيف تتعامل مع قضيتك، ونشير إليك الخطوات التي يجب اتباعها والأدلة التي تستطيع اعتمادها لتثبت قضية الابتزاز.

من أجل الابلاغ عن ابتزاز الكتروني ، وبذلك أنت تحمي نفسك وتحمي حياة غيرك، لنتحرر من خوفنا قليلاً، فهناك جهات وجدت لحمايتنا من التعرض لمثل هذه القضايا ، فموقعنا المتخصص في قضايا الابتزاز ومعالجتها وجد ليقدم المساعدة لكل من تعرض لعملية ابتزاز وذلك بكل سرية تامة وبأسرع وقت يحمي الضحية واسرتها .

وقد تكون كضحية ابتزاز قد تعرضت لعملية ابتزاز من خارج المملكة فالابتزاز هو جريمة عابرة للحدود قد تحصل من داخل المملكة وخارجها.

والمملكة العربية السعودية تسعى من خلالها المنظومة القانونية في نطاق الجرائم الالكترونية والجهات المخصصة لمكافحة الجريمة المعلوماتية أو الالكترونية وتوفير طرق للإبلاغ عن الجرائم من خلال رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني من أجل تحقيق الأمن وسلامة المجتمع.

فهناك طرق تبليغ سريعة واثبتت فعاليتها في معالجة قضايا الابتزاز والحد منها، لذلك سنقوم بتناول هذه الطرق لتعم الفائدة التوعوية والقانونية عبر منصتنا.

 

ثالثاً: ما هو رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني في السعودية؟

إن الجهود التي تقوم به المملكة العربية السعودية في الحد من انتشار الجريمة الالكترونية وعلى وجه الأخص قضايا الابتزاز جهود عظيمة لا تأتي إلا من قيادة حكيمة ترعى مصالح العباد وشؤونهم.

تخاف على الأمة الإسلامية من الفتنة وانتشار الرذيلة ، لذلك وبمبادرة نيرة من الجهات الحكومية تم اطلاق خدمة عدة جهات تتيح الابلاغ عن ابتزاز الكتروني.

فالرقم الموحد للإبلاغ عن الابتزاز في المملكة العربية السعودية هو أكثر طريقة متداولة ومن الممكن أن يعرفها الجميع.

ولكن ما لا يعرفه بعض الأشخاص عن الطرق الاخرى في حال التعرض للابتزاز حيث أن موقع مكافحة الابتزاز اثبت جدارة ونجاح في ضبط عمليات الابتزاز وإنهاءها.

وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حيث رجال مكافحة الجرائم الالكترونية بفريقهم المؤهل والمدرب سيساعدونك على تخطي هذه المحنة.

والتحقق من شخصية المبتز وإثبات جريمة الابتزاز، ومن أجل ذلك عبر موقعنا سنقدم لك رقم مكافحة الابتزاز في السعودية وهو ما تحاول جاهداً معرفته.

فرقم مكافحة الابتزاز الالكتروني بالسعودية هو رقم هيئة الابتزاز التابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  عبر الرقم  +966114908666

والرقم الموحد للابتزاز الإلكتروني من داخل المملكة يتم من خلال الاتصال على رقم الابتزاز الموحد:  1909

وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانت قد خصصت في وقت لاحق  رقم أرضي وهو رقم هيئة الابتزاز الأرضي من أجل تسهيل معاناة المواطنين.

حيث يتم تلقي اتصال المواطنين والمقيمين من  داخل المملكة العربية السعودية على الرقم الأرضي وهو: 0114908666

قم بإبلاغ رجال وحدة مكافحة الابتزاز التابعين للهيئة بكل ما تعرفه عن المبتز ولو تفاصيل بسيطة وعادية ، وايضاً  والمعلومات الهامة التي تساعدهم في القبض على المبتز.

 

إبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة للشرطة السعودية

تعتبر خدمة إبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية من طرق الابلاغ عن الابتزاز الإلكتروني في السعودية.

وهي خدمة منتجة، وذلك لأن وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية تستخدم وسائل حديثة ومتطورة للكشف عن شخصية المبتز.

فهي تتمتع بتقنية عالية تمكنها من إلقاء القبض على المبتز سواء أكان من داخل المملكة أو من خارجها.

وباستطاعة وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية أن تتواصل مع الجهات المختصة في الخارج للحد من تصرفات المبتز وإيقاف ابتزازه، وهذا ما ساعدها على تتبع الكثير من قضايا الابتزاز ومعالجتها بسرية تامة وبطرق احترافية اثمرت تتبع المبتز، وكشف طرق الابتزاز.

 

بإمكان وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية أن تخاطب وزارة الداخلية من أجل إلقاء القبض على المبتز والتحقيق معه والتواصل مع الوزارات الداخلية لمختلف الدول العربية للعمل على الحد من ظاهرة الابتزاز الالكتروني والقضاء عليه.

 

الابلاغ عن الابتزاز الإلكتروني في السعودية عن طريق خدمة ابشر

خدمة ابشر من الخدمات المميزة والمعروفة التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

ومن جملة الخدمات التي تقدمها منصة موقع ابشر تقديم خدمة مهمة وضرورية وهي التبليغ عن الابتزاز الالكتروني.

ويمكن الوصول لهذه الخدمة من خلال قائمة الخدمات التي تقدمها البوابة الالكترونية لوزارة الداخلية السعودية

فهي من الطرق الناجعة والمفيدة في الابلاغ عن ابتزاز في السعودية، حيث بمجرد دخولك لخدمة ابشر في موقع وزارة الداخلية بإمكانك اتباع الخطوات التالية من أجل الابلاغ عن ابتزاز الكتروني :

  • قم بالدخول على البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ثم ادخل لخدمة ابشر.
  • ادخل على قائمة خدمات الأمن العام من أجل تقديم بلاغ ابتزاز إلكتروني.
  • قم باختيار بلاغ الجرائم الإلكترونية.
  • قم باختيار نوعية البلاغ الإلكتروني وتعبئة الحقول المطلوبة والتي تطلب تفاصيل البلاغ والبيانات الشخصية الهامة من أجل التحرك الفوري.
  • قم بعد إرسال البلاغ بحفظ رقم البلاغ ورقم مرجعي من أجل متابعة الإجراءات التي تقوم بها السلطات.

تقديم بلاغ عن جريمة الابتزاز الالكتروني من خلال تطبيق كلنا أمن

تطبيق كلنا أمن من الطرق الفعالة في الإبلاغ عن الابتزاز الالكتروني، وهذا التطبيق يتبع لوازرة الداخلية السعودية.

حيث بإمكان كافة المواطنين أن يتقدموا ببلاغ ابتزاز الكتروني عن طريق التطبيق، حيث يسمح هذا التطبيق بتقديم البيانات، والمعلومات التي تساعد على تتبع المبتز.

كيف تثبت قضية الابتزاز السعودية

ويقدم طلب التبليغ مع وسائل الاثبات ، ويجب عليك أن تقوم باتباع التعليمات الخاصة بالتطبيق.

وحفظ رقم البلاغ من أجل المتابعة عليه في وزارة الداخلية ، والقيام بالإجراءات القانونية الخاصة.

أما إذا كنت مقيماً خارج المملكة العربية السعودية وقد تعرضت للابتزاز الإلكتروني رقم مكافحة الابتزاز 00966114908666

ورجال وحدة مكافحة الابتزاز مدربين على طرق ووسائل تقنية متطورة لكشف المبتز والقبض عليه.

وقد خصصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عشرة خطوط لضمان وصول مناشدتك إلى وحدة مكافحة الابتزاز التابعة لها من خلال رقم مكافحة الابتزاز.

*لذلك عبر منصتنا الخاصة بمكافحة الابتزاز الكتروني نقدم لك فريق نخبوي من أمهر المحامين والمستشارين القانونيين في معالجة قضايا الابتزاز والتهديد وذلك بسرية تامة وفي غضون أوقات قليلة بعيداً عن العلن *

*خصصنا موقع مكافحة الابتزاز لكل من يطلب استشارة حول قضية ابتزاز أو مساعدة وكان لا يعلم إلى أين يلتجأ ومن يحمي حقه ، ويخشى من مخاطبة الجهات الحكومية لكي لا يذاع الأمر وينتشر *

*لا تقلق موقعنا يتكفل في هذه الأمور بسرية تامة ، لذلك بإمكانك من هذه اللحظة التواصل مع فريقنا المتخصص في معالجة قضايا الابتزاز  على رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني الخاص بنا*

 

بإمكانك أن تقرأ:

الابتزاز الالكتروني في السعودية

رقم الشرطة الالكترونية بالسعودية

1 أفكار بشأن “رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني بالسعودية”

  1. تنبيه Pingback: مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية - مكافحة الابتزاز الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *