كيفية التخلص من الابتزاز الالكتروني في السعودية

    كيفية التخلص من الابتزاز الالكتروني في السعودية ؟ سؤال يطرحه كل من يتعرض الى الابتزاز الالكتروني في السعودية وبالخارج

    دعونا نتفق ان الابتزاز الالكتروني جريمة. إنه ينطوي على تهديدات تستخدم لإكراه شخص ما على التخلي عن المال أو الخدمات أو الممتلكات الشخصية ضد إرادته.

     كثير من الأحيان ، تتعلق هذه التهديدات بالعنف الجسدي ، أو الكشف عن معلومات حساسة ، أو إساءة معاملة أحد أفراد أسرته.

    يمكن أن يكون التعامل مع الابتزاز عملية مرهقة. إن معرفة أفضل طريقة للتعامل مع هذه المشكلة وكيفية منعها في المستقبل يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والقلق من التعامل مع الابتزاز.

    كيفية التخلص من الابتزاز الاكتروني

    كيفية التخلص من الابتزاز الاكتروني

    طريقة التخلص من الابتزاز الالكتروني

    لا تأتي الابتزازات إلا عندما تهتم باتخاذ أفضل القرارات في حياتك ، مثل ؛ للإقلاع عن تلك العادة السيئة. لبدء هذا العمل أو المهنة. لإنشاء هوية العلامة التجارية الشخصية. لتتزوج من حب حياتك هذا أو أن تفعل شيئًا ذا مغزى في حياتك.

    قد يكون هناك سبب واحد للابتزاز الآن لأنك بصدد الحصول على شيء صحيح.

    ربما يكون هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب عليك فعله قبل الخروج من الكون.

    للمبتزين هدف واحد فقط ، وهو زرع الخوف فيك حتى يتمكن من التلاعب بك لإرضاء مهامهم الأنانية.

     

    التعامل مع الابتزاز العاطفي والنفسي

    قيم الأسباب. قد يحاول الانتهازيون خلق حالة ابتزاز من فرضية ضعيفة. قد يشمل ذلك سماع محادثة حساسة ومحاولة استغلالها أو حيازة صور ذات طبيعة حساسة والتطلع إلى كشفها إذا لم تتم تلبية المطالب.

    يتطلب تقييم الموقف التحلي بالصدق والاستبطان. اسأل نفسك عن مدى إتلاف المعلومات ، وما إذا كان المبتز يشكل تهديدًا حقيقيًا لك. بعض الأشياء التي يجب مراعاتها هي:

    • هل عملك في خطر؟ هل نشر المعلومات يعرض للخطر قدرتك على الاحتفاظ بوظيفة معقولة؟
    • هل تعرض شخص آخر للخطر؟ حتى لو لم تصاب بأذى ، فهل سيعاني شخص آخر من أضرار جسدية أو نفسية نتيجة للابتزاز؟
    • ما هو أسوأ شيء يمكن أن يحدث؟

    يشكل الابتزاز الحقيقي أكثر من مجرد إزعاج. يمكن أن يسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه ، سواء جسديًا أو عاطفيًا. بناءً على من يشارك في مخطط الابتزاز الالكتروني، قم بتقييم النتيجة الأسوأ. اسأل نفسك ما إذا كانت هذه النتيجة شديدة بما يكفي لعدم تجاهلها.

    رد على المبتز الذي تعرفه.

    لسوء الحظ ، من الشائع جدًا أن يأتي الابتزاز من أشخاص نعرفهم ونثق بهم في السابق – أصدقاء وزملاء طلاب وشركاء سابقون وحتى من أفراد العائلة. عندما نكون قريبين من المبتز ، يمكن أن يجعل من الصعب الاقتراب من تطبيق القانون للإغاثة.

    عندما يكون شخصًا نعرفه ، غالبًا ما يكون شكلًا من أشكال “الابتزاز العاطفي” ، أو ابتزاز القرب أو إطالة العلاقة لمنع الكشف عن المعلومات. لا يزال هذا ابتزازًا ولديك الحق في الحماية بموجب القانون.

    إذا كانت التهديدات التي يتم إجراؤها تؤثر على سلامتك الجسدية ، فيجب عليك إبلاغ سلطات إنفاذ القانون على الفور. حتى إذا لم يتم اتخاذ إجراء فوري ، فإن تسجيل التهديدات يمكن أن يساعد قضيتك إذا كانت هناك حاجة لإجراء قانوني في أي وقت.

    إذا كان الشخص الذي يبتزك يهدد بالكشف عن حياتك الجنسية أو هويتك الجنسية وتحتاج إلى التحدث إلى شخص ما على وجه التحديد حول مشاعرك حول تلك الجوانب من هويتك وأي ضغوط قد تسببها لك .

    يمكنك الاتصال بمركز المساعدة الوطني للمثليين. يرجى العلم ، مع ذلك ، أنهم لا يستطيعون المساعدة مباشرة في الابتزاز نفسه. إنهم مستشارو دعم متطوعون ، وليسوا خبراء قانونيين ، وليسوا بديلاً عن السلطات.

    ناقش موضوع الابتزاز مع شخص تثق به

    ناقش مع صديق تثق به. عندما نواجه مشكلة ما ، يمكن أن تدفعنا مخاوفنا إلى تضخيم الموقف. في مثل هذه الأوقات ، من الجيد أن تحصل على نصيحة شخص جدير بالثقة وصادق.

    يمكن أن يكون الشخص الجدير بالثقة زعيمًا دينيًا أو صديقًا أو معالجًا.

    الحصول على رأي خارجي يمكن أن يجلب منظورًا للموقف. حتى لو لم يتمكنوا من مساعدتك في إيجاد حل ، فهناك فائدة عاطفية لمعرفة أنك لا تواجه هذا الموقف بمفردك.

    إذا أدركت أن المعلومات لا تشكل تهديدًا كبيرًا ، فافصح عن المعلومات بنفسك قبل أن تتاح الفرصة للمبتز.
    هذا يزيل أي نفوذ يمتلكه المبتز.

    إنه يوضح قوتك من خلال الصدق وتحمل المسؤولية الشخصية.
    سوف يستدعي التعاطف والدعم في أصدقائك وعائلتك.
    يتيح لك التطهير التحكم في السرد المحيط بالمعلومات ، وفضح المبتز لنواياهم السلبية.

    احتفظ بكل أدلة الابتزاز.

    احتفظ بصور أو نصوص واضحة لكل الاحتكاك بينك وبين المبتز. حفظ رسائل البريد الصوتي وتسجيل المحادثات الهاتفية.
    هذه هي جميع المعلومات التي سيحتاجها المحامي أو المسؤول عن تطبيق القانون لتحديد ما إذا كان يمكن مقاضاة قضيتك.

    تواصل مع سلطات تطبيق القانون.

    إذا كانت المعلومات تشكل تهديدًا كبيرًا للغاية لا يمكن الكشف عنه بعد التقييم ، فاتصل بجهات إنفاذ القانون.

    • يتم تدريب تطبيق القانون على معرفة كيفية رفع دعوى ضد مبتزك.
    • يمكن أن يضمن تطبيق القانون أنك محمي من أي تهديد بالإيذاء الجسدي.

    على الرغم من أن ذلك قد يكون مؤلمًا ، إلا أن تطبيق القانون قد يطلب منك إطالة المفاوضات مع المبتز. ويرجع ذلك إلى أن الابتزاز يتطلب ، في العديد من الولايات القضائية ، دليلًا مكتوبًا أو مسجلًا على التهديد ، إلى جانب طلب الدفع. تأكد من القيام بما تطلب منك الشرطة القيام به ، حتى لو بدا الأمر صعبًا أو مؤلمًا في ذلك الوقت.

    استعن بمحامي قضايا ابتزاز الكتروني إذا لزم الأمر. سيتمكن تطبيق القانون من إخبارك ما إذا كان بإمكان المحامي حماية مصالحك.
    يتمتع المحامون بفهم شامل للنظام القانوني وقد يكونون قادرين على اقتراح حلول لا يدركها الآخرون.

    مع وجود أسباب معقولة ، يمكن للمحامي مقاضاة الابتزاز بنجاح ، مما يضمن سجن الجاني.

    لا تأخذ الأمور بأيديكم. لا تتصرف بتهور أو تسعى للانتقام. إن جريمة الابتزاز خطيرة ويترتب عليها عقوبات شديدة من تلقاء نفسها.
    من خلال إيذاء المبتز أو اضطهاده أو محاولة إيذائه بطريقة أخرى ، فإنك تورط نفسك في نشاط إجرامي وتقلل من احتمالية تحقيق العدالة.

    حماية الملفات المادية من الابتزاز

    تخزينها بشكل آمن. يمكن الاحتفاظ بالملفات المادية التي تحتوي على معلومات حساسة داخل صندوق ودائع آمن في أحد البنوك أو داخل خزنة شخصية أو في خزانة ملفات قابلة للقفل.

    احتفظ فقط بما هو مطلوب.

    يجب الاحتفاظ ببعض الوثائق على المدى الطويل ؛ يمكن تدمير الآخرين في إطار زمني محدد. [10]
    لا تتخلص من السجلات الضريبية أبدًا. يجب حفظها وتخزينها في حالة إجراء تدقيق. غالبًا ما تحتفظ الخدمات الضريبية الإلكترونية وعبر الإنترنت مثل Quickbooks أو TaxACT بسجلاتك الضريبية مقابل رسوم سنوية.

    1. احتفظ بجميع السجلات المتعلقة بملكية المنزل. في حالة الطلاق أو نزاع على الملكية أو الإفلاس ، احتفظ بجميع السجلات المتعلقة بالرهون العقارية وملكية المنزل.الاحتفاظ بسجلات دخل التقاعد. هذا لمنع الدفع الزائد لمصلحة الضرائب وتتبع جميع المساهمات.
    2. الاحتفاظ بسجلات التبرع الخيرية وبيانات الاستثمار لمدة 3 سنوات.
    3. إتلاف إيصالات الصراف الآلي ، والكشوف المصرفية ، وقسائم الإيداع ، وإيصالات بطاقات الائتمان. بعد التحقق من كل إيصال مقابل السجل المصرفي الإلكتروني وكشف بطاقة الائتمان ، قم بتدمير هذه السجلات.

    تجنب “التصيد الاحتيالي” والإبلاغ عنه.

    يحدث التصيد الاحتيالي عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني من شخص يتظاهر بأنه شخص شرعي أو موقع ويب أو مزود خدمة تثق به ، ويطلب منك معلومات حساسة مالية أو شخصية.

    لن يطلب منك مقدمو الخدمة الشرعيون أبدًا هذا النوع من المعلومات عبر البريد الإلكتروني ، حيث قد يعرضك ذلك لمخاطر أمنية. [16]
    إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا من هذا النوع ، فإن معظم منصات البريد الإلكتروني لها وظيفة “إبلاغ” لإبلاغ المزود بهذا التهديد حتى يمكن تحييده.

    تخلص من النفايات الإلكترونية بشكل صحيح. قبل إعادة تدوير محركات الأقراص الثابتة القديمة – حتى التي لا تعمل – تأكد من إزالة أي معلومات شخصية عن طريق إجراء “مسح” نهائي. هذا يضمن أن أي شخص قد يحاول التنقيب عن المعلومات لن يكون قادرًا على القيام بذلك.

    طريقة التخلص من الابتزاز الاكتروني 

    في هذا الدليل الشامل ومنشور المدونة ، سنقوم بإرشادك عبر مداخل وعموم الابتزاز عبر الإنترنت (الابتزاز عبر الإنترنت) والابتزاز الجنسي والابتزاز. على وجه التحديد ، سنقوم بتفكيك التعاريف ذات الصلة للابتزاز والابتزاز الجنسي والابتزاز ، ونمر بالعديد من الجرائم الأخرى التي تشبه الابتزاز ، ونحلل ثلاث حالات في الولايات المتحدة تشمل الابتزاز عبر الإنترنت والابتزاز الجنسي ، ونتعامل مع ما يجب فعله إذا يتم ابتزازهم عبر الإنترنت.

    كيفية التخلص من الابتزاز الالكتروني ؟

    1. يعتبر الابتزاز ممارسة إجرامية وجريمة يسعى بموجبها طرف إلى الحصول على أموال أو خدمات أو ممتلكات من شخص أو كيان آخر من خلال فعل الإكراه. فعليًا ، يُطلب من ضحايا الابتزاز “دفع مبلغ” للطرف الذي يبتزهم من أجل وقف التهديد بالعنف ، وإصدار معلومات أو وسائل إعلام محرجة ، ووقف المضايقات.

    2. يشير الابتزاز إلى مجموعة فرعية من جريمة الابتزاز ، ويهتم بالتهديد بنشر معلومات أو صور فوتوغرافية أو وسائط أخرى مهينة أو بغيضة علنًا ، ما لم يتم دفع فدية. غالبًا ما يفتقر الابتزاز ، على عكس الابتزاز ، إلى خطر الأذى والعنف الوشيك أو المستقبلي.

    في الولايات المتحدة ، يتم النص على جريمة الابتزاز بموجب 18 USC § 873 ، التي تنص على ما يلي: “أي شخص ، تحت التهديد بالإبلاغ ، أو كاعتبار لعدم إبلاغ ، ضد أي انتهاك لأي قانون من قوانين الولايات المتحدة ، يطالب أو يتلقى أي أموال أو أي شيء آخر ذي قيمة ، يجب تغريمه بموجب هذا العنوان أو السجن لمدة لا تزيد عن عام واحد ، أو كليهما “.

    3. لحماية نفسك من الابتزاز عبر الإنترنت والابتزاز الجنسي ، نوصي باتباع هذه الخطوات السبع

    1. تأكد من التقاط لقطة شاشة وحفظ جميع الأدلة والاتصالات ذات الصلة ،
    2. اطلب من صديق تثق به أو أحد أفراد أسرتك دعمك في عملية التوثيق (حيث يمكن أن يساعد ذلك في دحض مزاعم التلاعب بالأدلة من قبل الطرف الآخر) ،
    3. توقف عن التعامل مع المبتز عبر الإنترنت والابتزاز الإلكتروني ،
    4. لا تدفع لهم أي مبلغ من الفدية أو تحاول التفاوض ،
    5. قم بتغيير إعدادات الخصوصية على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بحيث لا تكون أي معلومات شخصية
    6. وحساسة (بما في ذلك جهات الاتصال) متاحة للجمهور ،
    7. قم بإعداد حساب Google Alerts لتلقي الإخطارات في أي وقت يتم فيه ذكر اسمك عبر الإنترنت ، و

    اتصل بمحامي جرائم معلوماتية متمرس في أسرع وقت ممكن!

    نصيحة الحماية من الابتزاز عبر الإنترنت: إذا تم ابتزازك أو ابتزازك أو ابتزازك عبر الإنترنت ، فإننا نوصي بأخذ لقطات شاشة للمواد والمحادثات المسيئة. سيؤدي القيام بذلك في النهاية إلى تعزيز مطالبتك بالابتزاز عبر الإنترنت أو الابتزاز عبر الإنترنت.

    علاوة على ذلك ، نوصي بوجود صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة للمساعدة في عملية التوثيق والتقاط الشاشة ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تأكيد شرعية وصدق مطالبتك في حالة اعتراض الجانب الآخر عليها.

    إذا كنت ضحية للابتزاز عبر الإنترنت أو ابتزاز جنسي أو ابتزاز وتبحث عن المساعدة ، فاتصل بمحامي تشهير الإنترنت في stopblackmail.com في أسرع وقت ممكن!

    في stopblackmail.com ، نحن نعلم خصوصيات وعموميات قانون التشهير والتشهير وقانون الإنترنت في الولايات المتحدة ، وقد شاركنا في الآلاف (أكثر من 25000) من عمليات إزالة المحتوى / مواقع الويب غير المرغوب فيها. كن مطمئنًا ، عند العمل مع محامي الإنترنت في stopblackmail.com ، فأنت في أيد أمينة.

    ونجري عمليات إزالة محددة عبر الإنترنت مقابل رسوم ثابتة ومعقولة. ما عليك سوى التوجه إلى صفحة “خدماتنا” للتحقق من مواقع الويب التي نقدم عمليات إزالة مضمونة منها.

    نحن نتفهم أن الابتزاز عبر الإنترنت والابتزاز وغير ذلك من أشكال الابتزاز عبر الإنترنت يمكن أن يكون ساحقًا وغزوًا بشكل لا يصدق ، لذا اعلم أننا هنا لتعزيز اهتماماتك واستعادة سمعتك عبر الإنترنت

    حان الوقت للتوقف عن العيش في خوف. دعونا نستعيد سمعتك على الإنترنت وننظف وجودك على الإنترنت .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *