كيف يمكننا تقليل مخاطر مشاركة أطفالنا للصور عبر الإنترنت؟

    تتمثل إحدى هوايات الآباء هذه الأيام في التقاط صور لأطفالهم ومشاركتها في الفضاء الإلكتروني ؛ أصبح من الشائع عرض جميع مراحل نمو الطفل من الولادة إلى المدرسة وغيرها من التطورات والأحداث في حياته على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram ، ولكن كيف يمكن الحد من مخاطر مشاركة صور أطفالنا عبر الإنترنت؟

    ابلاغ عن ابتزاز الكتروني في السعودية

    الابتزاز الالكتروني في السعودية

     

    قبل نشر الصورة ، فكر: قبل نشر الصورة ، تحقق منها ، هل تحتوي على معلومات هوية؟ مثل الزي الرسمي الذي يشير إلى المدرسة أو عنوان المنزل أو أي معلومات أخرى. هل تمانع إذا رأى الغرباء هذه الصورة؟

     

    تحقق من إعدادات الأمان والخصوصية: بمجرد نشر الصورة ، لم يعد بإمكانك التحكم فيها. يمكنك حذفه من حسابك بالرغم من ذلك. لذلك تحقق دائمًا من إعدادات الأمان والخصوصية للخدمات التي تستخدمها مثل Instagram و Facebook و Twitter وما إلى ذلك. قصر حسابك على الأصدقاء والعائلة حتى لا يتمكن الغرباء من الوصول إلى مشاركاتك.

    شارك صورك مع الآخرين: أخبر الأصدقاء والعائلة بعدم نشر صور أطفالك على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي التعليقات المنشورة أسفل منشورك عبر الإنترنت على معلوماتك الشخصية ومعلومات هويتك. احذف هذه التعليقات بسرعة ، يمكنك شرح الموضوع لصديقك في رسالة خاصة.

    تعطيل خيار الموقع: هل تعلم أن البيانات الوصفية للصور يمكن أن تكشف عن موقعك؟ بالإضافة إلى ذلك ، تنشر معظم خدمات الشبكات الاجتماعية موقع المستخدم افتراضيًا عند مشاركة صورة. لذا تأكد من تعطيل خيار تحديد الموقع الجغرافي على هواتفك المحمولة. تحقق من إعدادات الأمان والخصوصية للخدمات وتأكد من تعطيل خيار الموقع.

    احذر من لصوص الهوية: الصور التي تشاركها تظهر عاداتك وأسلوب حياتك ومعلومات أخرى.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *